القائمة الرئيسية

الصفحات

جوائز جلوب سوكرعام 2021 مبابي أفضل لاعب وتشيلسي أفضل نادى فى العالم








جــوائز جـلوب سـوكرعام 2021


مبابي أفضل لاعب فى العالم  

وحصل الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 ونجح مبابي في قيادة منتخب فرنسا للحصول على بطولة دوري الأمم الأوروبية، عقب الفوز على المنتخب الإسباني في المباراة النهائية 

ليفاندوفسكي البولندى مهاجم بايرن ميونخ الألماني



أفضل لاعب فى العالم بتصويت الجماهير وأفضل هداف فى العالم عام 2021

قدم النجم البولندى ، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، موسما تاريخيا بقميص العملاق البافارى 2020-2021، حيث يملك اللاعب صاحب الـ32 عاما سجلا تهديفيا رائعا فى جميع البطولات.


وساهم ليفاندوفسكى بـ57 هدفا مع بايرن ميونخ بمختلف المسابقات بالموسم المنتهى، أحرز 48 هدفا فى جميع البطولات، بالإضافة إلى 9 تمريرات حاسمة، وذلك خلال مشاركته في 40 مباراة.


وحصد ليفاندوفسكي جائزة هداف الدوري الألماني في الموسم الأخير برصيد 41 هدفا، بفارق كبير عن أقرب منافسيه، وهو البرتغالي أندريا سيلفا مهاجم أينتارخت فرانكفورت الذى سجل 28 هدفا، وفى المركز الثالث النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند برصيد 27 هدفا.

وفاز روبرت ليفاندوفسكي بجائزة هداف الدوري في الدوري الألماني للمرة السادسة في تاريخه، فقط أسطورة البايرن السابق جيرد مولر لديه أكثر (7 مرات) في تاريخ البوندزليجا بأكمله.

كما توج ليفاندوفسكي بجائزة الحذاء الذهبي التى تمنح لأفضل هداف فى الدوريات الأوروبية، متفوقا على ليونيل ميسي، وذلك بعد إسدال الستار على الدوريات الأوروبية مؤخرا.

وسجل المهاجم الدولي البولندي 41 هدفا في موسم استثنائي أنهاه بتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف فى موسم واحد بالدوري الألماني، الذى كان يحمله الأسطورة جيرد مولر ليحصل على 82 نقطة.


تشيلسى أفضل نادى فى العالم 

وحصل فريق تشيلسي على جائزة أفضل نادٍ في العالم لعام 2021، وذلك بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 2021 على حساب مانشستر سيتي.

وتفوق تشيلسي على الأندية التي نافسته للحصول على الجائزة، وفي مقدمتها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.



روبرتو مانشيني أفضل مدرب فى العالم



وحصل الإيطالي روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021.


وقاد مانشيني منتخب إيطاليا للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، كما قاده لسلسلة قياسية من عدم الهزيمة وصلت إلى 37 مباراة.
رونالدو أفضل هداف فى التاريخ

في المقابل، حصل البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، على جائزة أفضل هداف في التاريخ، وهي جائزة استثنائية.


أفضل حارس ومدافع



في المقابل حصل الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواطنه ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس الإيطالي، على جائزة أفضل حارس ومدافع.

من ناحية أخرى، حصل الإسباني تكسيكي بجيريستين، المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي، على جائزة أفضل مدير رياضي في عام 2021.
في المقابل، حصل الإيطالي فيديريكو باستوريلو على جائزة أفضل وكيل لاعبين.

 

تعليقات